Belajar Soal PAS Semester II/Genap
Bahasa Arab Kelas VIII (الثامن)
A. Aturan Pembelajaran (نِظام التدريس)
1. Siswa berdoa terlebih dahulu.
2. Siswa dilarang membuka situs apapun kecuali yang diintruksikan guru.
3. Tertib selama pembelajaran.
B. Metode Belajar (طريقة التدريس)
Pada pembahasan soal Penilaian Akhir Tahun Bahasa Arab ini, metode yang akan kita gunakan adalah metode giliran. Maksudnya siswa bergiliran membaca soal yang telah disediakan. Adapun sistematisnya adalah sebagai berikut:
- Setiap siswa akan disuruh untuk membacakan soal secara bergiliran.
- Adapun yang bisa menerjemahkan soal berbahasa Arab, baginya terdapat penilaian khusus.
- Siswa hanya membacakan soal, tidak dengan menjawabnya.
- Adapun jika siswa merasa memiliki jawaban atas soal yang telah dipelajari, maka cukup disimpan untuk dirinya. Tidak untuk disebarkan.
- Peran guru hanya sebagai fasilitator belajar antum, bukan sebagai mesin penjawab soal.
C. Soal dan Pembahasannya secara offline
1. Soal PG
1.
إبراهِيم يُحِبُّ أن يُسبِحَ فِي المَسبَحِ. مَا تَرجِمُهَا؟
أ. Ibrahim mampu berenang di kolam renang
ب. Ibrahim mampu berenang di kolam renang
ج. Ibrahim mampu berenang di kolam renang
د. Ibrahim mampu berenang di kolam renang
2.
الجُملَةُ بِشَكلٍ
صَحِيحٍ هِيَ....
أ.
أحمَدُ يَذهَبُ
إلَى المَلعَبِ لِيَلعَبْ كُرَةُ القَدَم
ب. أحمَدُ يَذهَبُ إلَى المَلعَبِ لِيَلعَبُ كُرَةُ القَدَم
ج. أحمَدُ يَذهَبُ إلَى المَلعَبِ لِيَلعَبِ كُرَةُ القَدَم
د. أحمَدُ يَذهَبُ إلَى المَلعَبِ لِيَلعَبَ كُرَةُ القَدَم
3.
تَرْجَمَةُ الَّتِيْ تَحْتَهَا خَطٌّ هِيَ ....
يَلعَبَ أحمَدُ وَحَسَنُ كُرَةَ
الرِّيشَةِ فِي يَومِ الأحَدِ.
أ.
Bola basket
ب. Sepak bola
ج.
Bulu tangkis
د.
Bola voli
4.
أبي : يا عَلِي, ... صَدِيقَكَ يُحِبُّ السِّبَاحَة؟
عَلِي : لَا, هُوَ يُحِبُّ كُرَّةُ القَدَمِ يَا
أبِي.
أ.
مَا
ب. أينَ
ج.
مَن
د.
هَل
أ.
الرِّمايَة
ب. السِّبَاحَة
ج. رُكُوبُ الدَّرَاجَة
د. رُكُوبُ الخَيلِ
6.
هُم ... أن يَسبَحُوا فِي المَسبَحِ كُلَّ يَومِ
الرِّيَضَةِ فِي مَدرَسَتِهِم.
أ.
يُحِبُّونَ
ب. تُحِبُّونَ
ج. تُحِبِّينَ
د. يُحِبِّينَ
7.
الطَّالِبَانِ ...
كُرَةُ الطَّاوِلَةِ فِي القَاعَة
أ.يَلعَبَينَ
ب. يَلعَبَانِ
ج. يَلعَبُونَ
د. يَلعَبُ
8.
فَاطِمَةُ تُحِبُّ
أن ... الرّمَايَةَ وَرَاءَ بَيتِهَا
أ. تُمَارِسِينَ
ب. نُمَارِسُ
ج. يُمَارِسُ
د. تُمَارِسُ
9.
الجملة الصَّحيحَة
الأتِيَة التِّي فِيها "لَن+فِعلٌ مُضارِعٌ" هِيَ....
أ.
فاطِمة وَخَديجَة لَن
تَسبَحَ كُرَةَ في النَّهر
ب. فاطِمة وَخَديجَة لَن تَسبَحِي كُرَةَ في النَّهر
ج. فاطِمة
وَخَديجَة لَن تَسبَحَا كُرَةَ في النَّهر
د. فاطِمة وَخَديجَة لَن تَسبَحُوا كُرَةَ في
النَّهر
10.
اللَاعِبُونَ يَدخُلُونَ
إلى المَلعَبِ لِ... كُرَةَ السَّلةِ.
أ.
يَلعَبَا
ب. يَلعَبِي
ج. تَلعَبُوا
د. يَلعَبُوا
11. “Wasit telah masuk ke lapangan untuk mengatur pertandingan.” ما التَّرجَةُ الصَّحِيحَة؟
أ.
دَخَلَ
الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيَلْعَبَ الْمُبَارَاة
ب. دَخَلَ الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ
لِيُشَاهِدَ الْمُبَارَاة
ج. دَخَلَ الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ
لِيَرْمِيَ الْمُبَارَاة
د. دَخَلَ
الْحَكَمُ إِلَى الْمَلْعَبِ لِيَقُوْدَ الْمُبَارَاة
أ.
اَلْخَيَّاطُ
ب. اَلشُّرْطِيُّ
ج.
اَلفَلَّاحُ
د.
اَلْمُدَرِّسُ
13. اَلْخَيَّاطَةُ
... الثِّيَابَ الْجَدِيْدَةَ
أ.
تُعَالِجُ
ب. تَصْنَعُ
ج. تَشْرَحُ
د.
تَحُوْكَ
14. اَلشُّرطِيُّ الْمُرُوْرَ فِي
الشَّارِعِ لِ ... السَّيَّارَاتِ
أ.
طَبْحَ
ب. رُكُوْبَ
ج. تَنْظِيْمَ
د. زِرَاعَةَ
15. "المدَرِّسُ يَشرَحُ الدَّرسَ فِي الفَصلِ". ما
تَرجَمُهَا؟
أ.
Guru itu sedang mendengarkan pelajaran di kelas
ب. Guru itu sedang menjelaskan pelajaran di kelas
ج. Guru itu sedang membaca tugas di
kelas
د. Guru itu sedang menulis pelajaran
di kelas
16.
اَلْجُمْلَةُ الصَّحِيْحَةُ الأتِيَةُ الَّتِيْ فِيْهَا
"اَلْمَصْدَرُ الصَّرِيْحُ "هِيَ ....
أ. ذَهَبَ الطَّبَّاخُ إلَى المَطبَخِ لِطَبْخَ الأطعِمَةَ
ب. أحِبُّ رُكُوبَ السَّيّارة
ج. يُفَضِّلُ أحمَدُ أن يَشرَبَ المَاءَ
د. فاطِمَةُ تُريدُ أن تَقرَءَ الكِتَابَ
17.
اَلْجُمْلَةُ الصَّحِيْحَةُ الأتِيَةُ الَّتِيْ فِيْهَا
"لِ + اَلْمَصْدَرُ
أ.
ذَهَبَ اَلْمُدَرِّسُ إِلَى الْمَدرَسَةَ لِشَرْحِ الدَّرْسُ
ب. ذَهَبَ اَلْمُدَرِّسُ إِلَى
الْمَدرَسَةَ لِشَرْحَ الدَّرْسَ
ج. ذَهَبَ اَلْمُدَرِّسُ إِلَى
الْمَدرَسَةَ لِشَرْحُ الدَّرْسِ
د. ذَهَبَ اَلْمُدَرِّسُ إِلَى
الْمَدرَسَةَ لِشَرْحُ الدَّرْسُ
18. اَلسَّائِقُ
... الْسَّيَارَةَ فِي شَارِعِ أَحْمَد يَانِيْ.
أ. يَطْبَخُ
ب. يَرْكَبُ
ج. يَبْنِي
د.
يَشْرَحُ
19. أصابَت عَائشَةُ حُمَّى. مَا مَعنَى
حُمَّى؟
أ.
Batuk
ب. Demam
ج. Sakit gigi
د. Diare
20. "إصبَحْتُ هَاشِم لِعِيَادَةَ فَرِيد." كَيفَ تَرجَمهَا؟
أ.
Hasyim menemani saya
untuk menjenguk Farid
ب. Saya menemani Hasyim untuk menjenguk Farid
ج.
Farid menemani Hasyim
untuk menjenguk saya
د.
Saya menemani Farid
untuk menjenguk Hasyim
21.يَفصَحُ – بِ – المَرِيضَ – دِقّةٍ – الطَّبِيبُ
اَلتَرْتِيْبُ الْجُمْلَة الصَّحِيْحَة هِيَ....
أ.
الْمَرِيْضَ
يَفْصَحُ الطَّبِيْبُ بِدِقَّةٍ
ب. بِدِقَّةٍ الْمَرِيْضَ يَفْصَحُ
الطَّبِيْبُ
ج. يَفْصَحُ الطَّبِيْبُ الْمَرِيْضَ
بِدِقَّةٍ
د. الطَّبِيْبُ
بِدِقَّةٍ الْمَرِيْضَ يَفْصَحُ
22. "Pasien itu merasakan sakit di kakinya."
كَيفَ الجملة بِاللغَةِ العَرَبِيَّة؟
أ.
اَلْمُمَرِّضُ
يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي رَأْسِهِ
ب. اَلْمُمَرِّضُ يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي
رِجْلِهِ
ج.
اَلْمُمَرِّضُ يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي بَطْنِهِ
د.
اَلْمُمَرِّضُ
يَشْعُرُ بِأَلَمٍ فِي مَعِدَتِهِ
23.... الطَّبِيْبُ
الْوَصْفِيَّة ثُمَّ يُعْطِيْهَا إِلَى الْمُمَرِّضِ.
أ.
يَجْلِسُ
ب. يَدْخُلُ
ج. يَكْتُبُ
د. يَفْصَحُ
24. "غابَ حَامِدُ عَنِ الْمَدْرَسَةِ
لِأَنَّهُ مَرِيْضٌ." في تلك الجملة, أينَ الفِعل؟
أ.
حامِد
ب. فِى
ج.
غابَ
د.
المَدرَسَة
25.اجعَل فِعل الأمرِ
مِن الكَلِمَةِ "جَلَسَ"!
أ.
اِجْلَسْ
ب. جُلُوسًا
ج.
يَجلسُ
د. اِجلِسْ
2 comments
Rafsa: 1
ReplyDeleteBintang: 1
ReplyDeletePost a Comment